إعلان علوي

طريقة تعيين أولوية الشبكة والاتصال بشبكة الواى فاى القوية للاندرويد

طريقة تعيين أولوية الشبكة والاتصال بشبكة الواى فاى القوية للاندرويد
بإختصار شديد، من الممكن أن يكون لديك أكثر من شبكة واى فاى فى المنزل أو مكتب العمل وتكون باسورد كل الشبكات الخاصة بك محفوظة على الهاتف، وهنا يحدث شىء مزعج للغاية وهو أن الهاتف ينتقل من شبكة إلى شبكة بشكل تلقائى وقد يتصل الهاتف بالشبكة الأبعد . بالتالى، سيكون إتصال الإنترنت لديك ضعيف فى هذه الأثناء .
السؤال الأن، كيف تقوم بتعيين أولية شبكة الواى فاى فى الأندرويد بحيث يتصل الهاتف على الشبكة الأفضل والأقوى ولا يقوم بالتبديل من شبكة إلى شبكة أخرى بشكل تلقائى ؟ بالفعل يمكن القيام بهذه المهمة على هاتف أندرويد ولكن فى روم اندرويد و باستخدام تطبيق طرف ثالث من التطبيقات المتوفرة على سوق جوجل بلاى .
لحسن الحظ، متوفر على المتجر بعض من تطبيقات تعيين وتحديد أولوية شبكة wifi على هواتف وأجهزة أندرويد، وفى هذه السطور سنلقى الضوء على بعض من أفضل هذه التطبيقات التى يمكن الاعتماد عليها فى هذا الأمر .

تعيين اولوية الواى فاى للاندرويد بدون برامج

من المميزات والخصائص التى يوفرها روم المخصص للاندرويد هى إمكانية تحديد أولوية شبكة الواى فاى من خلال إعدادات الهاتف نفسه بدون الحاجة إطلاقاً إلى تحميل وتثبيت تطبيقات متخصصة فى ذلك . فقط، قم بالخطوات أدناه خصوصاً إذا كان هاتف يعمل بروم مخصص ::
  • الإعدادات Settings
  • الشبكة والإنترنت Network & internet
  • الواى فاى Wi-Fi
  • انقر overflow menu
  • أنقر على الاعدادات المتقدمة Advanced Wi-Fi
  • أنقر على Wi-Fi Priority
  • وفى الأخير حدد على Wi-Fi Priority
من خلال خيار “Wi-Fi Priority” يمكنك تعيين أولوية شبكة الواى فاى على هاتف أندرويد الخاص بك بدون تطبيقات . أما فى حالة إذا لم تعثر على خيار “Wi-Fi Priority” وقتها ستكون بحاجة إلى استخدام واحد من التطبيقات أدناه .

أفضل تطبيقات تحديد اولوية الشبكة للاندرويد

من حسن الحظ، هناك عدد من التطبيقات التي تتيح لك تحديد أولويات اتصالات الواى فاىالخاصة بك على أندرويد، وإليكم أفضل ثلاث تطبيقات ::
  • WiFi Prioritizer
  • Wi-Fi Switcher

تطبيق WiFi Prioritizer

التطبيق بإختصار يقوم بمراقبة شبكات الواى فاى على الهاتف ومن ثم يقوم بشكل دوري بمراقبة قوة الإشارة والتبديل بين الشبكات وفقًا للشبكة الأقوى .
بعد الانتهاء من تحميل وتثبيت التطبيق . فقط، حدد على خيار “Enable Scheduled Job” وعلى الفور ستظهر معك قائمة بجميع شبكات الواى فاى المحفوظة . مع العلم، الشبكة التى تأتى فى المرتبة الأولى بين الشبكات المحفوظة هى الشبكة الأفضل والأقوى من حيث قوة الإشارة .
التطبيق مجانى ومتوفر على المتجر ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.1 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

تطبيق Wi-Fi Switcher

تطبيق التبديل بين أولوية شبكة الواى فاى بشكل أوتوماتيكي . بإختصار شديد، يراقب التطبيق محيطك للحصول على أفضل إشارة الواى فاى . وحسب ما قمت بضبط إعداداتك، سينقلك التطبيق بشكل تلقائى إلى أفضل خيار للشبكة المحلية .
يأتي تطبيق Wi-Fi Switcher مزودًا بمجموعة شاملة من الخيارات، غير متوفرة مع أي تطبيق مجاني آخر وحدد قائمة الشبكات المفضلة واختر ما إذا كنت تريد التبديل فقط بين الشبكات في القائمة أم لا .
التطبيق مجانى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.0.3 . [play.google.com]

الخلاصة ::

إذا كنت تعانى من مشكلة التبديل بين شبكات الواى فاى المحفوظة على هاتفك فيمكنك الأن استخدام واحدة من الطرق أعلاه .

Aucun commentaire