إعلان علوي

كيفية فحص الهاتف ؟ تطبيقات التحقق من الهاتف ومعرفة هل يعمل بطريقة صحيحة أم لا

كيفية فحص الهاتف ؟ تطبيقات التحقق من الهاتف ومعرفة هل يعمل بطريقة صحيحة أم لا
الهاتف الذكى والجهاز اللوحى يضم ويحتوى على كمية هائلة من المكونات في الداخل . وفى حالة إذا كانت أحد المكونات أو القطع الداخلية فى الهاتف لا تعمل بشكل صحيح، فهذا ربما يؤدى إلى تدمير الهاتف الخاص بك بالكامل . والسؤال الذى يطرح نفسه الأن، كيف تحدد مشاكل الهاتف خصوصاً إذا كان هذا الهاتف مستعمل وتريد شراؤه وفى الوقت نفسه تريد التحقق من أن كل شيء يعمل بشكل جيد ؟
مهما كان الأمر فلا داعى للقلق فهناك الكثير من التطبيقات المتوفرة على سوق جوجل بلاى بهدف مساعدة المستخدمين فى التحقق وفحص الهاتف المستعمل قبل الشراء للتأكد من أن كل شىء جيد وليس هناك مشاكل بالهاتف .
فمن الذكاء أن تقوم أولاً قبل شراء الهاتف المستعمل بإلقاء نظرة سريعة وتجربة الهاتف، ومن ثم تحميل وتثبيت أحد التطبيقات أدناه وعمل فحص للتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل سريع .
تطبيق Phone Check (and Test)‏ يجب أن يأتى هذا التطبيق فى المرتبة الأولى بين تطبيقات فحص الهاتف المستعمل والسبب هو أن هذا التطبيق يمنحك مخزونًا كاملاً من مواصفات وقطع الغيار الداخلية للهاتف وهو سهل الاستخدام ويوفر خيار “Monitor” الذى من خلاله ستحصل على نظرة عامة لحالة هاتفك الحالية بما فى ذلك وحدة المعالجة المركزية وشحن البطارية  واتصالات الشبكة الحالية الخاصة بك .
بجانب هذا، هناك قائمة تدعى “Test menu” وهي قسم يتيح لك تشغيل سلسلة من الاختبارات . مع العلم، يمكن عمل فحص كامل للهاتف أو فقط عمل فحص بعض المكونات الداخلية للهاتف على حسب راحتك .
تتضمن خيارات فحص الأجهزة ما يلي :
اختبار الذاكرة .
فحص البطارية واختبار الشحن .
فحص الواي فاي .
اختبارات الصوت للسماعات والميكروفونات ومقبس سماعة الرأس وأزرار الصوت .
اختبارات العرض مثل البكسلات وتناسق الألوان .
تتبع نظام تحديد المواقع واختبار الموقع .
اختبار وحدة المعالجة المركزية والذاكرة والشبكات، إلخ .
ليس هذا كل شىء حول هذا التطبيق فهناك الكثير من المميزات والخصائص الأخرى يمكنك التعرف عليها بنفسك . التطبيق متاح بشكل مجانى على المتجر ويدعم العمل على أندرويد 4.2 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]
تطبيق Phone Doctor Plusقام المصدر بتشبيه هذا التطبيق برحلة صغيرة إلى الطبيب ! نعم، حيث يتيح لك هذا التطبيق تشغيل سلسلة من عمليات فحص الأجهزة للتأكد من أن كل جزء من هاتفك يعمل بشكل صحيح . بجانب هذا، التطبيق يحتوى ويضم على 30 عملية اختبارًا للأجهزة أو الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام أندرويد تتمثل فى الأتى :
أجهزة استشعار الحركة ، بما في ذلك مقياس التسارع ومستشعرات التقارب .
اختبار الشاشة، بما في ذلك البكسلات واستجابة الشاشة التى تعمل باللمس .
اختبارات الاتصال الخلوي والشبكي .
اختبارات الرطوبة والضغط ودرجة الحرارة .
اختبار الذاكرة والتخزين ووحدة المعالجة المركزية CPU .
التطبيق متوفر بشكل مجانى على المتجر ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك، يمكن تجربته بنفسك الأن . [play.google.com]
تطبيق Dead Pixels Test and Fixعلى عكس التطبيقات أعلاه . هذا التطبيق الثالث معنا فى هذه التدوينة يركز بشكل كبير جداً فقط على فحص شاشة الهاتف ! نعم، يمكنك الأن فحص شاشة الهاتف وتحري الخلل وإصلاحه، وتحديد أي وحدات بكسل الميتة التى لا قيمت لها .
هذا ويعمل التطبيق على محاولة إصلاح المشكلة والخلل فى الهاتف، ويتوفر على المتجر بشكل مجانى أيضًا ويعمل على إصدار أندرويد 4.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك وهو يستحق التجربة . [play.google.com]
تطبيق AccuBattery

من الواضح من اسم هذا التطبيق الرابع والأخير معنا فى هذه التدوينة أنه يقتصر على فحص بطارية الهاتف وتحرى الخلل ! نعم، مع هذا التطبيق ستكون قادر على فحص بطارية الهاتف الخاص بك أو الهاتف الذى تريد شراءه لمعرفة سبب مشاكل البطارية .
مع العلم، لا يعمل تطبيق AccuBattery على إصلاح مشكلات البطارية بشكل سحري . إذا كانت البطارية قد ماتت، فلا يمكن لأي تطبيق مساعدتك . ومع ذلك ، يتم تشغيل AccuBattery  لمحاولة سبب مشاكل البطارية وهل يمكن إصلاحها أم لا .
مميزات هذا التطبيق :
يخبرك بحالة البطارية الحالية مقارنة بالحالة التى كانت عليها فى البداية عندما كان الهاتف جديد . بالتالى، ستتمكن من معرفة كفاءة البطارية .
ستتعرف أيضًا على مدى استدامة البطارية مع كل عملية شحن ، ومدى استخدام كل تطبيق للطاقة ، بالإضافة إلى سرعة التفريغ الكلية .
فى الأخير، التطبيق متاح على المتجر بشكل مجانى ويدعم العمل على إصدار أندرويد المصاصة 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]
إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تحدثنا خلاله عن أفضل التطبيقات لفحص الهاتف الخاص بك أو الهاتف المستعمل الذى ترغب فى شراؤه .

Aucun commentaire