مدونة حاتم برو مدونة حاتم برو

لماذا C هو محرك الأقراص الافتراضي في ويندوز؟ وليس اي حرف اخر !

أجهزة الكمبيوتر، التي كان يعتقد أنها ترف قبل بضع سنوات هي الآن باتت ضرورية. حيث تجعل الحياة أسهل للجميع تقريبا. ويندوز هو نظام التشغيل المهيمن المستخدمة من قبل غالبية مستخدمي الكمبيوتر. في الواقع يتم استخدامه في الغالب في المجالات التي يجب أن تستخدم فيها أجهزة الكمبيوتر للمهام غير الفنية.

لماذا C هو محرك الأقراص الافتراضي في ويندوز؟  وليس اي حرف اخر !
هناك العديد من الأشياء التي يتم تجاهلها عادة، والسبب وراء تسمية محرك الأقراص الافتراضي في ويندوز هو واحد منهم.

كان يمكن أن يكون أي شيء إذا كان يجب أن يكون C لأنها لا تتبع أي ترتيب. منطقيا يجب أن يكون محرك الأقراص الافتراضي ِA .
إذن لماذا؟ لماذا فعلت ويندوز هذا؟

في الواقع السبب هو شيء تاريخي. ويرتبط ذلك بمحركات الأقراص المرنة الكلاسيكية(Floppy Drives). قبل أن تصبح الأقراص الصلبة معيارا لمحركات الأقراص (1980)، تم استخدام الأقراص المرنة لإقلاع أجهزة الكمبيوتر. وكانت هذه الأقراص المرنة متوفرة في حجمين في ذلك الوقت: 5 1/4 "و 3 1/2".

تلك الأقراص المرنة تم تسمية أحدهما بالقرص المحلي (A)، والآخر بالقرص المحلي (B). بعد اختراع القرص الصلب، جاء القرص المرن من حجم 8 بوصة إلى حيز الوجود.

تم تسمية محرك الأقراص الثابتة ب C. بعدها أصبحت الأقراص الصلبة معيارا لمحركات الأقراص،واختفت أسماء محرك الأقراص A و B مع اختفاء الأقراص المرنة، وظلت C  الإسم الإفتراضي للأقراص الصلبة.

على الرغم من كل هذا، يمكنك إعادة تسمية الافتراضي الخاص بك إلى أي حرف تريد (إذا لم يكن هناك محرك الأقراص الأخرى مع نفس الأبجدية كما اسمها) إذا كان لديك حقوق إدارية

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة حاتم برو

2016