إعلان علوي

الفرق بين تطبيقين Maps Go و google maps

الفرق بين تطبيقين Maps Go و google maps
خلال العام الماضى، أعلنت شركة جوجل بشكل رسمى عن الإصدار المحسن لنظام تشغيل أندرويد جو “Android Oreo” . وقد تم تصميم وتطوير هذا النظام من أندرويد للتشغيل على الهواتف والأجهزة اللوحية بمواصفات محدودة، حيث يتيح لك أندرويد جو تجربة أفضل إصدار من أندرويد على الأجهزة ذات المستوى المبدئي .
هذا، وقامت شركة جوجل فور توفر نظام تشغيل أندرويد جو بشكل رسمى على الهواتف والأجهزة بإعادة تصميم معظم تطبيقاتها الشائعة بشكل صريح لنظام أندرويد جو . تعرف هذه التطبيقات باسم تطبيقات Go وهى تحمل بعض التغييرات للتطبيقات الأصلية . وتشمل تطبيقات أندرويد Go فى الوقت الحالى Google Go و Gmail Go و YouTube Go و Files Go و Maps Go و Assistant Go إلخ .
يتم تثبيت تطبيقات Go مسبقًا على أجهزة Android Go . مع العلم، يمكنك تثبيتها من متجر Play أيضًا على أي جهاز . هذه التطبيقات مفيدة للغاية على الهواتف ذات الذاكرة المنخفضة وفي المناطق ذات الاتصال البسيط بالإنترنت .
فى هذا المقال وكما فى العنوان سنقوم بتسليط الضوء على الفرق بين Maps Go و google maps  . لنبدأ
:: الحجم
يتوفر تطبيق Maps Go بحجم صغير للغاية يصل إلى 140 كيلوبايت وهذا مناسب خصوصاً للهواتف بمواصفات متوسطة المدى أو ضعيفة، فى حين يبلغ حجم google maps حوالي 25-30 ميجابايت . [Download Google Maps][Download Google Maps Go]
:: واجهة المستخدم
 واجهة المستخدم (UI) من كلا التطبيقين متشابهة تماما . عند تشغيل التطبيقات لأول مرة، لن تجد فرقًا كبيرًا . هناك شريط بحث في الأعلى يساعدك على إجراءات سريعة في أسفل واثنين من الأزرار العائمة على الجانب الأيمن من كل التطبيقات .
لكن، يفتقر تطبيق Maps Go إلى دعم الإيماءة لدرج التنقل . يجب عليك النقر فوق الرمز المكون من ثلاثة أشرطة في الأعلى جهة اليمين لفتح درج التنقل . وعندما تفعل ذلك، ستجد العديد من الخيارات المفقودة في تطبيق Go مثل Start Driving و Wi-Fi فقط وخرائط دون اتصال وما إلى ذلك .
بالمثل، في الجزء العلوي لن تعثر على صورة غلاف حسابك . ومع ذلك، فإنك تحصل على خيار تبديل الحسابات . لذا، يدعم تطبيق Google Go حسابات متعددة، ولكنه يفتقر إلى العديد من الأشياء الأخرى المذكورة أدناه .
:: دعم الملاحة
يشبه تطبيق Maps Go تطبيق Google Maps الصغير الذي يسمح لك باستخدام معظم خدمات خرائط Google . بينما يتيح لك التطبيق تنفيذ جميع مهام الخرائط الرئيسية مثل البحث عن الأماكن، والحصول على الاتجاهات، والاطلاع على معلومات حركة المرور المباشرة، والتحقق من أوقات السفر . لكن، لا يدعم التنقل خطوة بخطوة. المشكله ! عندما تبحث عن موقع، على الرغم من حصولك على معلومات المسار ، فإن النقر على زر التنقل يطالبك بتنزيل تطبيق خرائط Google الرئيسي .
:: مشاركة الموقع
 نحن نتحدث عن مشاركة الموقع في الوقت الحقيقي . في العام الماضي، أضافت جوجل ميزة مشاركة الموقع المباشر إلى تطبيقها الرئيسي . ومع ذلك، فإن الميزة نفسها لم تصل إلى تطبيق Go . لكن لا مشكلة ! حسنًا، لأن الآن حتى تطبيق WhatsApp و Facebook Messenger يتيحان لك مشاركة موقعك المباشر .
:: خرائط بدون اتصال
لا تدعم جوجل حاليًا الخرائط بلا اتصال في تطبيق Go . ولكن لا تنسى أن تطبيقات Go يتم تصنيعها للهواتف التي تتمتع بقدر أقل من القدرة على المعالجة وموجه للمناطق ذات الاتصال البسيط بالإنترنت. لذلك، فمن المنطقي عدم وجود إضافة دعم بلا اتصال للخرائط . لكن من المؤكد أن جوجل ستضيف هذه الميزة قريبًا .
:: التعليقات على الصور
يعمل تطبيق Maps Go بشكل رائع في توفير المعلومات . ومع ذلك، فإنه يفتقر إلى التفاعل . فمثلاً، إذا كنت مستخدمًا منتظمًا لخرائط Google وترغب في إضافة التعليقات والتقييمات، فإن تطبيق Maps Go سيخيب آمالك . لا يمكنك فعل أي شيء من تطبيق Go . لا يتيح لك تطبيق خريطة Go طرح الأسئلة .
:: الإعلانات
الشىء المميز حقاً لكلا التطبيقين هو أن الواجهة الرئيسية لكلهما لا تضم على الإطلاق أى إعلانات مزعجة على الرغم من التوفر بشكل مجانى تماماً على سوق ومتجر جوجل بلاى .
:: إعدادات التطبيقات
يتضمن تطبيق Maps Go فعليًا ثلاثة خيارات فقط ضمن الإعدادات تشمل إعدادات الموقع من Google وسياسة الخصوصية وبنود الخدمة . من ناحية أخرى ، يحتوي تطبيق الخرائط الرئيسي على أكثر من 15 خيارًا ضمن “الإعدادات”. تتراوح هذه الإعدادات من عرض جهات اتصال Google والصور على الخرائط وسجل الخرائط وعناصر تحكم الإشعارات ووحدات المسافات وإعدادات التنقل وإعدادات التنقل وغيرها .
:: لغة التطبيق
من المثير للاهتمام أن تطبيق Maps Go يتيح لك تغيير لغة التطبيق دون تغيير لغة جهازك كما هو مطلوب في تطبيق خرائط Google الرئيسي . يمكنك تغيير اللغة مباشرة من الشاشة الرئيسية لتطبيق Go. وهي موجودة ضمن قائمة الإجراءات السريعة. هذا التطبيق يدعم أكثر من 30 لغة من بينها اللغة الأم “اللغة العربية” .
كانت هى مقارنة سريعة بين كلا التطبيقين .

Aucun commentaire