إعلان علوي

بهذه الميزة على فيسبوك مسنجر يمكنك إرسال رسائل سرية و يتم حذفها ذاتيا

بهذه الميزة على فيسبوك مسنجر يمكنك إرسال رسائل سرية و يتم حذفها ذاتيا
شهدت تطبيقات المراسلة الفورية مثل WhatsApp و Telegram و Messenger وما إلى ذلك نموا هائلا على مدار السنوات القليلة الماضية, حيت تستخدم منصات المراسلة الفورية الرئيسية مثل WhatsApp و Telegram على بروتوكول تشفير من طرف إلى طرف لتأمين الدردشات, ومع دلك يبقى أنه في بعض الأحيان يتم إرسال رسائل سرية لكنك كمستخدم تودها أن يتم حذفها تلقائيا لمحو أي آثار لها.

لهذا و في هذه التدونة سنشاركك الطريقة التي لا طالما كانت متواجد في تطبيق Messenger  لكن الأغلب لا يعرفها و لا يستعملها, وهي في الأساس مفيدة للغاية.

ميزة الدردشة السرية Secret Conversation  على تطبيق Messenger  

تطبيق Messenger  المطور من طرف شركة Facebook يضم تقنية جميلة تحت إطار الدردشة السرية, وهذه الميزة هي في الأساس واجهة دردشة عادية يمكنك إرسال من خلالها و الاستقبال كل من الرسائل الصور و الفيديوهات...  لكن في حين يتم إنهاء الدردشة بين الطرفين المتراسلين يتم و بشكل تلقائي حدفها و محو آتار الرسائل التي توصلت بها من خلال الدردشة وكذلك الطرف الآخر, و حتى إذا ما رغبت و أردت استرجاع ما تم حذفه, فكن على يقين أنك لن تستطيع.

فمتل هذه التقنية كان من المفروض تثبيت تطبيقات خارجية تقوم ببرمجة الرسالة لتحذف بعد قراءتها بوقت محدد, لكن الأمر يكون متعبا من جهة لأن التطبيقات تستطيع التحكم في رسالة واحد على عكس الدردشة السرية فهي تشمل الدردشة بالكامل و من جهة أخرى لن تضمن السرية الكاملة ما دام هناك تطبيق من يقوم ببرمجة الرسائل لتحدف تلقائيا, و أنت لا تعرف من الجهة التي قامت بتطوير ذلك التطبيق, لهذا يبقى خيار الدردشة السرية المقدم من Facebook  على تطبيقها Messenger  هو أفضل و أنجع خيار.

تفعيل ميزة الدردشة السرية

طريقة تفعيل الخاصية هي في غاية السهولة, كل ما عليك القيام به أولا... هو فتح تطبيق Messenger  على هاتفك, بعدها توجه مباشرة إلى مراسلات الشخص الذي تود أن تدردش معه في سرية باستخدام تقنية الدردشة السرية, قم بالنقر على خيارات و التي تتمثل في النقاط الثلاث لفتح الإعدادات داخل الدردشة, فورها سيظهر لك خيار "Go to Secret Conversation" أي الدهاب إلى الدردشة السرية إن صح التعبير, وهذا هو الدي نبحت عنه.

 بعد قيامك بالخطوات السابقة و قمت عندها بتفعيل الدردشة السرية, ستلاحظ أن واجهة التطبيق و بالتحديد واجهة الدردشة الخاصة بينك و بن المرسل إليه تغيرت إلى اللون الأسود, مما يعني أنه تم تفعيل الدردشة السرية...

الآن عزيزي عزيزتي, يمكنك أن ترسل رسائل و تستقبل رسائل بميزة مضافة جميلة وهي الحذف الذاتي للرسالة فور قراءتها, أي يمكنك تحديد مدة زمنية لرسالة التي أرسلتها و فور انتهاء المدة يتم حذف تلك الرسالة.

كل هده النقاط المقدمة من تطبيق Messenger  هي نقاط إيجابية بحيث تضمن نوع من السرية لرسائلك و خصوصا إدا كانت تحمل أرقام سرية لتعاملات لا تود من شخص ثالث الاطلاع و التطفل عليها في حال حصل بين يديه على هاتف المرسل إليه أي تريدها أن تبقا سر بينك و بين من راسلته.

Aucun commentaire