القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج فيروس كورونا | فيروس هانتا القاتل Hantavirus فيروس هنتا يقتل مواطن صيني ومخاوف من انتشاره

علاج فيروس كورونا أبدى الرئيس الأميركي دونالد ترامب دعمه لعقار لا يزال تحت الاختبار لعلاج فيروس كورونا المستجد، قائلا إنه قد يتناول هذا الدواء بنفسه ويشجع آخرين على أن يفعلوا المثل، بعد موافقة الأطباء. وكان ترامب قد واجه في بادئ الأمر انتقادات لتهوينه من أخطار الفيروس، حيث تذبذبت تصريحاته بين تحذير الأميركيين من خطورته والشكوى من تكاليفه الاقتصادية. وعكست تصريحات ترامب المتفائلة، السبت، بشأن مزايا استخدام عقار "هيدروكسي كلوروكوين" لمكافحة الملاريا من أجل علاج "كوفيد 19"، توجهه لإضفاء مزايا على هذا الأمر حتى رغم أنه لا يزال تحت الاختبار وجمع البيانات.

علاج فيروس كورونا | فيروس هانتا القاتل HANTAVIRUS فيروس هنتا يقتل مواطن صيني ومخاوف من انتشاره


فيروس هانتا Hantavirus، بعد الأزمة الأخيرة التي يعيشها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا الذي أصاب معظم بلاد العالم والذي يصيب الجهاز التنفسي وكبد العالم كله خسائر كبيرة وذلك بسبب عدم وجود حتى الآن أي علاج له، ذلك حيث صدرته الصين للعالم كله حيث بدأ انتشاره من الصين والتي سجلت أعلى عدد من الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا.

لتخرج لنا اليوم ببيان بإصابة أحد المواطنين الصينين بفيروس هانتا والذي يُصيب أيضاً الجهاز التنفسي وسبب له الوفاة، ويتسائل الكثير عن فيروس هانتا ومدى خطورته ومدى خطورته على الدول العربية.

ذلك حيث أنه توفى الرجل أثناء عودته من العمل في حافلة حيث سقط متوفياً فجأة وعند عمل تشخيص له لمعرفة سبب الوفاة وإن كان سبب الوفاة فيروس كورونا لكن تم التأكيد أن الرجل توفى نتيجة إصابته بفيروس هانتا وتم حجز كل من كان في الحافلة لتحليل مدى إصابتهم بفيروس هانتا.

علاج فيروس كورونا

قال ترامب إن هذا الأسبوع سيكون صعبا بشكل خاص مع سقوط «عدد كبير من الوفيات» جراء فيروس كورونا. ولكنه أكد قلقه من أن «علاج» التفشي من خلال اجراءات التباعد الاجتماعي يعد أسوأ من المشكلة. وعكست تصريحات ترامب المتفائلة بشأن مزايا استخدام عقار «هيدروكسي كلوروكوين» لمكافحة الملاريا من أجل علاج «كوفيد-19» توجهه لإضفاء مزايا على هذا الأمر حتى على الرغم من أنه ما زال يجري جمع البيانات بشأنه. وقال ترامب «قد أتناوله.. على أن أسأل أطبائي في ذلك ولكن قد أتناوله». وقال البيت الأبيض إنه ثبت عدم إصابة ترامب بـ«كورونا» بعد خضوعه للاختبارات مرتين.
فإن فيروس هانتا Hantavirus هي مجموعة من الفيروسات التي تنتشر بشكل رئيسي عن طريق القوارض ويمكن أن تسبب أمراضًا متنوعة لدى الناس.

 ويمكن أن يسبب الـ Hantavirus متلازمة متلازمة الهنتافيروس الرئوية (HPS)، وأعراضها تشبه الأنفلونزا مثل الحمى، السعال، ألم عضلي، صداع والخمول وضيق التنفس، الذي يتردى بسرعة ليصبح فشل حاد في الجهاز التنفسي. 

ويمكن أيضًا أن يؤثر على الكُلى بجانب الأعراض السابق فيما يُعرف باسم الحمى النزفية مع المتلازمة الكلوية (HFRS). ولحسن الحظ، لا ينتقل المرض عن طريق الهواء، وهو ينتشر عن طريق ملامسة فضلات ولعاب القوارض، لكنه فيروس خطير حيث تصل معدل وفياته إلى 38%، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.
هل اعجبك الموضوع :

Commentaires