إعلان علوي

تعرف على الوضع الهادئ Quiet Mode الذي تقدمه فيسبوك لمستعملي تطبيقاتها

تعرف على الوضع الهادئ Quiet Mode الذي تقدمه فيسبوك لمستعملي تطبيقاتها

من الإزعاج أن تكون في حالة تنعم بها بالراحة و فجأة ينبثق لك إشعار من أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي لكن الأكثر إزعاجا هو أنه دون إرادتك ستجد نزعة تحتك على القيام من مكان راحتك لتتفقد الإشعار لتكون الصدمة أثناءها أنه فقط إشعار لا غرض منه كونه لأحد الصفحات التي زرتها, هنا و بكل تأكيد ستقوم بالتفكير ماليا عن أنسب حل يمكنك من التحكم في تطبيق ليصبح تطبيق يحترم الأوقات التي تود أن تنعم فيها ببعض الراحة... و هذه البادرة هي التي صهرت عليها شركة فيسبوك لتقوم بتطويرها و في الأسابيع القليلة القادمة ستصبح متاحة لمستعملي الهواتف.  

ولن نبخل عليك  حيت في هذه التدوينة سنقوم بمشاركتك فكرة تقنية وضعتها شركة فيسبوك تمكنك من التحكم في كتم إشعارات الواردة على التطبيق بشكل أوتوماتيكي و لن يستدعي منك الأمر إلى أن تقوم ببرمجة التقنية لتشتغل على الدوام بشكل أوتوماتيكي.

 تقنية الوضع الهادئ Quiet Mode المقدمة من شركة فيسبوك  

كما سبق و التلميح شركة فيسبوك وضعت تقنية تسمح لمستعملي التطبيق من كتم كل ما يتعلق بالإشعارات خلال فترة زمنية محددة يتم تعديلها من طرف المستعمل للتطبيق. 

فعند تفعيل وضعية Quiet Mode ستختفي واجهة التطبيق خلف واجهة تحمل رسالة تدل على بدأ عملية الوضع الهادئ والتي تظهر لك نافدة منبثقة تملئ شاشة الهاتف الخاص بك تظم خيار يسمح من خلاله بتشغيل و ضبط إعدادات الوضع و أيضا وعرض العد التنازلي للوقت المتبقي حتى ينتهي الوضع الهادئ بشكل أوتوماتيكي ومع أن فيسبوك توفر مسبقا إمكانية كتم الإشعارات من التطبيق نفسه إلا أن فكرة الوضع الهادئ Quiet Mode في كتم الإشعارات يختلف بشكل كبير و يعد فكرة بديلة وقوية عن كتم الإشعارات بشكل يدوي لأنه من خلال الوضع الهادئ يمكن تحديد الوقت و التطبيق سيقوم بكتم الإشعارات دون تدخل منك حتى تنتهي المدة الزمنية المحددة. 
أما في حال أردت إيقاف هذه الميزة فقط بالنقر على زر "إدارة الوضع الهادئ" Manage Quiet Mode  التي توجد كخيار أتناء اشتغال الوضع لينقلك التطبيق إلى إعدادات الخاصة بالوضع الهادئ بما في ذلك خيارات تعطيل الميزة في أي وقت.

أما إذا كنت تود توضيح أكثر حول ما يقوم الوضع الهادئ بكتمه هنا شركة فيسبوك قامت بتطوير هذا الوضع ليقوم بكتم معظم إشعارات فيسبوك لكن تحديدا ليست كلها إذ جاء في منشور لفيسبوك أنه الشركة لم تقم ببرمجة الوضع على كتم جميع الإشعارات و ذلك بإطار قانوني جعلها تقوم بالسماح لإشعارات معينة في الظهور و الأمر يتعلق بإشعارات الأمان و ما يشبه ذلك... أما عن باقي الإشعارات ك " الواردات و مثلها من إشعارات الرسائل و التفاعلات المتعلقة بالأصدقاء" هنا الوضع لن يقوم بعرضها و السماح لها بإزعاجك حتى تنتهي المدة المحدد التي يكون فيها الوضع نشط.

فقط ملاحظة حاليا الخاصية لا تزال قيد التطوير لكن حسب ما ورد فإنها ستكون متاحة بشكل رسمي على كافة الهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام الأندرويد أم الـ IOS في الأسابيع القليلة القادمة ...

تفعيل وضع Quiet Mode  

أما بخصوص تفعيل الوضع وإعداده المسألة لن تستدعي الكثير من الخطوات كل ما عليك كأول خطوة أن تقوم بالنقر على أيقونة الخيارات و الإعدادات المتواجدة بزاوية التطبيق بعدها قم بالبحت على قسم Manage Your Time و هو القسم المسؤول عن إدارة الوقت الخاص بالتطبيق...


لتليها بعدها بتفعيل خيار Quiet Mode  هنا بشكل أوتوماتيكي فقد قمت بتفعيل الخيار... أيضا تليها بالنقر على خيار Scheduled Quiet Mode لكي تتمكن من إعداد الوقت التي تجده مناسب ليشتغل النمط بشكل دوري دون الحاجة للتدخل منك حيت من خلاله ستحدد الجدول الزمني الأنسب لك.

Aucun commentaire